ديننا حياتنا (بحبك يارب)
زائرنا الكريم....اهلا بيكcheers cheers نورتنا..انت غير مسجل معانا فى بيتنا التانى..منتدى ديننا حياتنا (بحبك يارب)..

ايه رايك لو تشارك معانا لنعيش كلنا حياتنا بديننا..منتظرينك...

كلنا بنحبك فى اللهflower.flower... ...


منتدى اسلامى اجتماعى..تحت اشراف الاستاذ محمد طه

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
جروب الفيس بوك..
موقع رسول الله.. 

موقع الربانية..الشيخ يعقوب

موقع عمروخالد..

موقع الشيخ حسان..
موقع مصطفى حسنى
سلسلة وبرنامج (بحبك يارب)...
صفحة محمد طه..

شاطر | 
 

 طلب مساعدة لو سمحتم....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
حوده كرامه
عضو فضى
عضو فضى


ذكر الدولة :
عدد المساهمات : 685
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 18/07/2009
نقاط : 908
السٌّمعَة : 3

مُساهمةموضوع: رد: طلب مساعدة لو سمحتم....   الإثنين 19 أكتوبر - 14:11

[size=7]عن الحسين:



عجبنى الجزئيه دى من مقال فى الرد على الشيعه:
كيفية قتل الحسين وكتم خبر ذلك


[size=21]ويؤسفنا أن هذه الروايات لا يذكرها علماؤكم، كما يؤسفنا ثانياً أنهم لا يذكرون متى بدأت تلك المآتم والتي لم يفعلها الأئمة عليهم السلام، وأسفنا الثالث أنهم عند ذكر قصة استشهاد الحسين عليه السلام يوردون تحريفات كثيرة جداً، وذلك من خلال تصيد الروايات الضعيفة والمكذوبة، وإلا فإن قتلة الحسين عليه السلام


هم أهل الكوفة وحدهم دون غيرهم ولم يشاركهم أحد،

فعليهم من الله ما يستحقون، وهم الذين كذبوا على الحسين عليه السلام وخدعوه وخانوه وتخلو عنه كما تخلو عن أبيه وأخيه من قبله، وأسفنا الرابع أنهم لا يذكرون إخوان الحسين عليهم السلام الذين استشهدوا معه في كربلاء وهم أبو بكر وعمر وعثمان أبناء علي بن أبي طالب عليهم السلام، فلماذا؟

بل لا يوجد لهم حتى مجرد ذكر أو ترحم، فلماذا؟

والجواب: أن عدم ذكر أسمائهم إنما هو خوف من تساؤل عوام الشيعة، لم سم الإمام علي عليه السلام أولاده بهذه الأسماء؟ أليست التسمية دالة على المحبة والرضى!

وأسفنا الخامس: أن الأمة تعيش هذه الأيام محناً ومصائب وافتراقاً وضعفاً، ومع ذلك تجد أن خطباء المنبر الحسيني ليس لهم هم إلا التنقيب في التاريخ وإحياء الفتن واختلاقها وترويجها مع أنه لا أساس لها من الصحة!!

موقف أهل السنة وآل البيت فيمن جعل يوم عاشوراء مأتماً


وموقفنا نحن أهل السنة من هذه المآتم هو كما ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى الآتي ذكره، فاصبر -أخي وعزيزي- رويدك قليلاً ولا تتعجل في الحكم حتى تتم قراءة كلامه وترى بعينك أيضاً روايات الأئمة رضوان الله عليهم في حكم هذه الاحتفالات وهذه المآتم.

يقول رحمه الله تعالى عن الذين يجعلون عاشوراء مأتماً: (والذي أمر به رسوله صلى الله عليه وآله وسلم في المصيبة –إذا كانت جديدة- إنما هو الصبر والاحتساب والاسترجاع... وإذا كان الله تعالى قد أمر بالصبر عند حدثان العهد بالمصيبة، فكيف مع طول الزمان، فكان ما زينه الشيطان لأهل الضلال والغي من اتخاذ يوم عاشوراء مأتماً، وما يصنعون فيه من الندب والنياحة وإنشاد قصائد الحزن، وكلا الطائفتين مخطئة خارجه عن السنة، ولم يسن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولا خلفاؤه الراشدون في عاشوراء شيئاً من هذه الأمور، لا شعائر الحزن والترح ولا شعائر السرور والفرح...) [مجموع الفتاوي (2/915)].

إذاً: فالنهي ثابت عند أهل السنة، وهو أيضاً ثابت عند الشيعة فمن ذلك:

عن محمد بن علي بن الحسين عليه السلام الملقب بالباقر: [[النياحة من عمل الجاهلية]]، [وسائل الشيعة (2/915)].

وعن جعفر الصادق عن آبائه عليه السلام قال: {نهى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن الرنة عند المصيبة، ونهى عن النياحة والاستماع إليها}. [وسائل الشيعة (2/915)].

وعن علي عليه السلام قال: {{ثلاث من أعمال الجاهلية لا يزال فيها الناس حتى تقوم الساعة: الاستسقاء بالنجوم، والطعن في الأنساب، والنياحة على الموتى}} [بحار الأنوار (82/225)].

وعن الصادق عليه السلام أنه قال: [[لا يصلح الصياح على الميت ولا ينبغي، ولكن الناس لا يعرفون]] [الكافي (3/226)].

وعنه عليه السلام أنه قال: [[لا ينبغي الصياح على الميت، ولا بشق الثياب]] [الكافي (3/225)].

وعن فضل بن ميسر قال: [[كنا عند أبي عبد الله عليه السلام فجاءه رجل فشكى إليه مصيبة أصيب بها، فقال له أبو عبد الله عليه السلام: أما إنك إن تصبر تؤجر، وإلا تصبر يمضي عليك قدر الله الذي قدر عليك وأنت مأزور]] [الكافي (3/225)].

فتأمل -أيها القارئ الكريم!- فتح الله قلبك لهداه أن الواجب عند المصيبة الصبر والاحتساب لا الضجر والاعتراض، ولا يمكن تغير شيء من المصائب لأنها وقعت وانتهت ومضى فيها أمر الله سواء صبر المبتلى أو لم يصبر لن يغير شيئاً، لكن إن صبر أجر وحاز على الثواب، وإن لم يصبر وسخط أثم وفاته الثواب ولم يغير شيئاً، فهل استفدنا طيلة اثني عشر قرناً من البكاء، وضرب القامات، وإيذاء النفس بل ربما قتلها، فأصبحت المصيبة مصيبتان: قتل الحسين عليه السلام، وإيذاء لأنفسنا وارتكابنا لِمَا نهانا عنه رسوله صلى الله عليه وآله وسلم، ونهانا عنه الأئمة عليهم السلام.

المآتم ليست من هدي النبي صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته


ونقول بعد هذا: لقد قتل كثير من الأنبياء عليهم السلام، ولم يفعل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مثل هذه الأمور ألبتة، وكذلك قتل عدد من أهل بيت النبوة كحمزة وجعفر رضي الله عنهم أجمعين في زمن النبي صلى الله عليه وآله وسلم ولم يفعل لهما رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم شيئاً، ولم يضع لهم أيضاً قبوراً ولا مزارات ولا غيرها مع فضل كلٍ منهما وحب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم لهما حباً شديداً، وكذا الحال في خديجة رضي الله عنها.

وكذلك قُتِلَ الإمام علي عليه السلام ولم يفعل له أولاده عليهم السلام شيئاً، وعلى رأسهم الحسن والحسين عليهما السلام، فهل كان رسول الله صلى الله عليه وسلم وأولاد الإمام علي عليه السلام على خطأ؟!

فانظر -أيها القارئ الكريم- بعين التفكر والاعتبار لا بعين التكبر والعناد!! واعلم أنه ليس لك في الآخرة إلا ما قدمت من العمل الصالح بعد رحمة الله تعالى... أسأل الله تعالى أن يفتح بكلامي هذا قلوباً غلفاً، وأعينناً عمياً، وآذاناً صماً (اللهم آمين).

وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين، والحمد لله رب العالمين]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
habebat_alr7man
عضو ذهبى
عضو ذهبى


انثى الدولة :
العمر : 26
الاقامة : لندن
العمل/الترفيه : طالبة
عدد المساهمات : 811
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 29/03/2009
شيخك المفضل : مصطفى حسنى
نقاط : 1083
السٌّمعَة : 8

مُساهمةموضوع: رد: طلب مساعدة لو سمحتم....   الإثنين 19 أكتوبر - 23:21

jazak alah 5er a5y ma7moud rabena yat9bal mena w menak sale7 al23mal ensha2 2lah
salam 3alikom w ra7mat alah w barkatoh
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طلب مساعدة لو سمحتم....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ديننا حياتنا (بحبك يارب) :: اجتماعيات :: فضفضة-
انتقل الى: