سما سيف عضو نشيط
الدولة : العمر : 39 الاقامة : تحت سماء المولي عز وجل(القاهرة) العمل/الترفيه : جهاد النفس الحال : ذكر الله والصلاة علي الحبيب عدد المساهمات : 209 الاوسمة : تاريخ التسجيل : 28/12/2008 شيخك المفضل : عائض القرنى نقاط : 119 السٌّمعَة : 3 احترام المنتدى :
| |
سما سيف عضو نشيط
الدولة : العمر : 39 الاقامة : تحت سماء المولي عز وجل(القاهرة) العمل/الترفيه : جهاد النفس الحال : ذكر الله والصلاة علي الحبيب عدد المساهمات : 209 الاوسمة : تاريخ التسجيل : 28/12/2008 شيخك المفضل : عائض القرنى نقاط : 119 السٌّمعَة : 3 احترام المنتدى :
| موضوع: ادلة وجوبه الثلاثاء 23 يونيو - 21:13 | |
| [size=16]فلو نظرنا لترتيب الآيات هنلاقي أنسورة النور تنزلت الأول وبعدين سورة الأحزاب حيث قال الله عز وجل في سورة الأحزابفي الاية 59" يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يُعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً"قال ابن عباس رضي الله عنهما في تفسير هذه الآية (نلاحظ أن ابن عباس هو نفس الصحابي اللى فسر قوله تعالي في سورة النور " ما ظهر منها" أنه يقصدبيها الوجه و الكفان، فخلينا نشوف تفسيره للايه دي بعد نزولها): أمر الله نساءالمؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههم من فوق رؤوسهن بالجلابيب،ويبدين عينا واحدة. وتفسير الصحابي حجة، بل قال بعض العلماء إنه في حكم المرفوع إلىالنبي...لان الصحابة هم أكثر الناس علماً بأسباب نزول الايات..لانهم كانوا ملازمينللنبي صلي الله عليه وسلم وقت نزول القرأنوقال سماحة الشيخ عبد العزيز ابن باز -حفظه الله- في هذه الآية : " إن محمد بن سيرين) قال: " سألت عبيدة السلماني عن قولالله عز وجل :" يدنين عليهن من جلابيبهن" فغطى وجهه ورأسه وأبرز عينهاليسرى.عشان كده آيه الإدناء تعتبر النسخ ...يعني هي الآية الأخيرة اللى نزلفيها الشكل الشرعي للحجاب وهو الإدناء من فوق الرأس حتى القدم و تغطية الوجه معإبداء العين اليسرى لرؤية الطريق2- قوله تعالى :" وإذا سألتموهن متاعاً فسألوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن" قال ابن كثير –رحمه الله:" أي وكما نهيتكم عن الدخول عليهن كذلك لا تنظروا إليهن بالكلية ، ولو كان لأحدكم حاجة يريد تناولها منهن فلينظر إليهن ولا يسألهن إلا من وراءحجابوقال الشوكاني -رحمه الله- : أي من ستر بينكم وبينهن. وقال الطبري -رحمه الله- " إذا سألتم أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم ونساء المؤمنين متاعاًفاسألوهن من وراء ستر بينكم و بينهمو لو تأملنا الآية هنلاقي أن ربنا بيقول أن أي رجل هيكون ليه أي طلب عند أي ست يسألها من وراء حجاب...وخلونا نفكر يعني إيهحجاب...هنجد المقصود منها أن يستر وجهي عن نظره بوضع حجاب عليه...لان الوجه هو مصدرالفتنة و الجمال....وبرغم أصلا أن الرجل و المرأة أمروا بغض أبصارهم حتى ولو بينهمحجاب...وذلك أطهر للعين و القلب.3- قال الله تعالى :{ وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ } سورة النورالآية 60 [size=16]وقد اتفق أهل التفسير على أن القواعد من النساء هن اللواتي لامطمع للرجال فيهن لكبرهن في العمر وانقطاع الحيض عنهن، وقد نفى الله الجناح عن هذهالعجائز في وضع ثيابهن، بشرط ألا يكون الغرض من ذلك التبرج بالزينة، و من المعلومبداهة انه ليس المراد بوضع الثياب أن يبقين عاريات، أو أن ترتدين اللباس الملفت أوالضيق وتترك الجلباب، و إنما المراد بوضع الثياب التي تكون فوق الوجه و الكفين، وتخصيص الحكم بهؤلاء العجائز دليل على أن الشواب التي يرجون نكاحا يخالفنهن فيالحكم، و لو كان الحكم شاملا للجميع في جواز وضع الثياب لم يكن لتخصيص القواعدفائدة.(يعني مش معني وضع الثياب ان الست دي تشمي عريانة بقه طالما بقت عجوزة...اوانها تلبس استرتش وبادي وتنطلق وتقول اشلي مش عوشة اتجوش...اومال معني وضع الثيابايه...معناه وضع النقاب و الجوانتي وعدم التبرج بزينة...ولو فكرنا هنلاقي مينفعشربنا يخصص حالة استثنائية لناس معينة الا لو كان الاصل ان في قاعدة بتلزم الشباتبعدم ترك النقاب او القفاز... وربنا بيستثني كبار السن من القاعدة دي)3- قوله تعالى "ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهم"[size=16]يعني لا تضرب المرأة برجلها فيعلم ما تخفيه من الخلاخيل ونحوهامما تتحلى به للرجل، فإذا كانت المرأة منهية عن الضرب بالأرجل خوفا من افتتان الرجلبما يسمع من صوت خلخالها و نحوه، فكيف بكشف الوجه وهو مكمن الفتن والجمال!!!فأيهما اعظم فتنة: أن يسمع الرجل خلخالا بقدم امرأة لا يدري ما هي وما جمالها؟ لا يدري أشابه هي أم عجوز؟ ولا يدري اشوهاء هي أم حسناء؟ آيهما اعظمفتنة هذا أو أن ينظر إلى وجه سافر جميل ممتلىء شبابا و نضارة وحسنا و جمالا وتجميلابما يجلب الفتنة و يدعو إلى النظر أليهاثانياً: أدلــــــــــةالســــــنة1- قوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه الترمذي "المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان "ففي هذا الحديث العظيم لم يستثن صلى الله عليه وسلم منها شيئاً بل قال : إنها عورة[center] وللناس اللى بتقولك أن إيه ذنب الستات أن ربنا خلقهم حلوين وخلا الرجاله تنظر إليهم ويفتنون بيهم...إذن الشخص اللى ينظر ليها يقع الذنب عليه وهي من حقها تكشف وشها عشان متستحرش وتتعذب و تتعب منه فنحب نرد عليهم بالاتي:1- اولاً مين قال لحضراتكم أن النقاب عذاب انتو جربتوه عشان تعرفوا!!!...بالعكس النقاب بيحمي من الشمس الحارقة ومن البرد القارس والسيدة اللى بتلبسه بتشعر براحة كبيرة جدا فيه عن لبسها لأي رداء آخر، وحتي و إن كان بيعذب صاحبته وبيحررها فطالما في طاعة الله يبقه آهلا وسهلا بيه ومرحبا... "كل نار جهنم اشد حرا لو كانوا يعلمون"...وبيتهيقلي مش هيجي إحساسنا بالحر منه ذي إحساس الصحابة و التابعين وهما بيحرقوا بالحديد المشتعل وبيغشي عليهم من شدة الألم ولا يتركون الإسلام من اجل مرضاه الله.وسيدنا بلال لما كان بيعذب بالنار وبيرقد علي رمال الصحراء الملتهبة وجسمه كله ملىء بالقروح و الجروح والحروق و وفوق صدره صخر عظيمة تخنق الانفاس وشمس الصحراء الحارقة من فوقه وتعذيب الكافرين ليه في هذا الوضع بالحديد المشتعل...من اجل انه يترك دينه...كان بيرفض ذلك مع أن الإسلام بيبيح ليه انه يقول عكس ما يبطن من الأيمان لكي ينجو...لكن بلال رفض أن يكفر ...وذلك لانه يعلم جيدا بأن هناك ناراً أخرى في الآخرة هو لن يتحمل عذابها...فرضا لنفسه انه يتحمل نار الدنيا...لانه لا يوجد علي ظهر البسيطة من يتحمل ذرة من ذرات دخان نار جهنم ولعياذ بالله2- قال الله تعالي "" وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا"بمعني أن ربنا أو رسولنا لو امرونا بأمر ما كل اللى علينا نقول علم وينفذ دون جدال...سواء اقتنعنا ولا لا...سواء ارتضينا ولا لا...فلما ربنا يجي يقول للنساء انهم ينتقبوا و يتم إثبات ده بالأدلة الصحيحة من القران و السنة يبقه نقول سمعا وطاعة لان ده آمر ربنا ...ولما يجي الرسول يقول ان المرأة عورة يبقه المرأة عورة ولا جدال في ذلك ولا تعني عورة إنها شئ سيئ بل بالعكس فالمرأة فتنة والشىء الذي يفتن هو الشىء الجميل العظيم الذي تنشد له الأبصار، فمينفعش أقول أنا ذنبي ايه أنى حلوة وعورة وبفتن الرجال...سواء حلوة أو وحشة لازم تنفذي أمر خالقك فورا و دون جدال3- انا ايه يجبرني أنى أبين وجهي وأنا اعلم جيدا بان هناك من الرجال من سوف ينظر لي نظرة شهوة حتي وان كنت قبيحة... وبرغم أن الله آمر النساء كما أمر الرجال بغض الأبصار...إلا انه من المعروف أن شهوة النظر عند الرجال تفوق بكثير شهوة النساء... عشان كده إيه يجبرني اني امشي كاشفة وجهي مصدر فتنتي ومصدر جمالي واسمح لأي رجل صاحب نفس ضعيفة وأيمان ضعيف أن ينظر لي ويتمتع بنظرته لي فتثور شهوته ويوسس له الشيطان فيؤذيني!!! [/size][/size][/center] | |
|
سما سيف عضو نشيط
الدولة : العمر : 39 الاقامة : تحت سماء المولي عز وجل(القاهرة) العمل/الترفيه : جهاد النفس الحال : ذكر الله والصلاة علي الحبيب عدد المساهمات : 209 الاوسمة : تاريخ التسجيل : 28/12/2008 شيخك المفضل : عائض القرنى نقاط : 119 السٌّمعَة : 3 احترام المنتدى :
| |
سما سيف عضو نشيط
الدولة : العمر : 39 الاقامة : تحت سماء المولي عز وجل(القاهرة) العمل/الترفيه : جهاد النفس الحال : ذكر الله والصلاة علي الحبيب عدد المساهمات : 209 الاوسمة : تاريخ التسجيل : 28/12/2008 شيخك المفضل : عائض القرنى نقاط : 119 السٌّمعَة : 3 احترام المنتدى :
| موضوع: خلاااص ها اقتنعتوا؟؟ الثلاثاء 23 يونيو - 21:19 | |
| | |
|